العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

لماذا تخفي مؤسسة النقد العربي السعودي هذة الحقيقة ؟

0

في تاريخ 11.2.2018 عممت مؤسسة النقد العربي السعودي خبر لجميع وسائل الاعلام المحلية والعالمية بخصوص شراكة مع شركة ” ريبل ” ( العملة الرقمية ريبل xrp ) , ويقول الخبر : ”

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي، في تصريحات لـ”العربية”، إنها تواصل دعمها المستمر للابتكار في مجال المدفوعات الرقمية، وذلك من خلال تشجيع البنوك المحلية على استخدام أحدث التقنيات والوسائل الحديثة في هذا المجال.

ووقعت المؤسسة مع شركة Ripple مؤخرا اتفاقية بالتعاون مع عدد من البنوك المحلية لاستخدام تقنيات الشركة الخاصة بالحوالات الخارجية، وهي تقنية حديثة تساهم في تسريع المدفوعات بين الدول وتقليل تكلفتها، علما بأن عدداً من البنوك المحلية سيشارك في التجربة المبدئية لهذه التقنية. ”

هذا الخبر احدث ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية اذ ان مؤسسة النقد العربي ساما تدعم العملة الرقمية ريبل وستدخل معها في شراكة , والاسئلة الذي تطرح هي : 

اذا وافقت مؤسسة النقد على الشراكة مع عملة ريبل , لماذا مؤسسة النقدة لا زالت تتسر على الخبر ولم تعطيه اهمية كبيرة ؟

لماذا مؤسسة النقد لا تحذر من التعامل بالعملات الرقمية مثل الريبل وانما تحذر في التعامل مع شركات الفوركس ؟

لماذا مؤسسة النقد تشجع الهوامير والبنوك الكبرى في المملكة وتحثهم على شراء عملة الريبل بكميات كبيرة بينما لا تشجع المستثمرين المبتدئين في خوض التجربة ؟

للاجابة على هذا السؤال توجهنا لشخصية مرموقة سابقة في مؤسسة النقد السعودي ( الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير ) وكانت الاجابة كالاتي :

ان عقد شراكة بين اي شركتين كبيرتين سيرفع اسهم الشركتين بشكل مباشر واذا تم اعلان الصفقة قبل ميعادها فان الهوامير واصحاب الاسهم والبنوك الكبيرة سيكونون المتضررين من الاعلان المسبق 0 بالضبط كما حدث لشركة ايفون حين تم تسريب اجهزة ايفون الجديدة قبل اصدارها مما ادى الى شراء المستثمرين اسهم الشركة واستغلال الفرصة ).

اذا كان هنالك اقبال من السعوديين على عملة الريبل وقاموا بشرائها بسعرها الحالي سيتفيدون من ارتفاع سعرها في المستقبل القريب ولذلك فان البنوك السعودية التي قامت بشراء العملة بكميات كبيرة ستواجه صعوبة في بيع العملة بسعر غالي لان المستثمرين قد اشتروا العملة بسعرها الحالي .

لذلك هنالك تعتيم كبير على عملة الريبل حتى تستفيد البنوك واصحاب النفوذ من بيع العملة بعد ارتفاع سعرها , بعد تتبع حساب ساما الرسمي على تويتر هنالك تحذير على التعامل مع شركات الفوركس لكن لم تذكر نهائيا عدم التعامل مع عملة الريبل بتاتا .

استغل الفرصة الان وقم بشراء عملة الريبل ولا تضيع الفرصة ولا تكون تحت رحمة البنوك والهوامير واصحاب النفوذ , ان التعامل بالعملات الرقمية هو تعامل الند بالند بدون تدخل البنوك استغل الفرصة وافتح حساب الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.