العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

HSBC تجري أول عملية لتمويل التجارة العالمية باستخدام منصة Blockchain واحدة

0

أعلن عملاؤنا المصرفيون HSBC و ING يوم الاثنين عن قيامهم بأول صفقة تمويل تجاري قابلة للتطبيق من الناحية التجارية في العالم باستخدام منصة blockchain واحدة ؛ وقد يؤدي ذلك إلى تبني مجموعة كبيرة من تكنولوجيا blockchain في سوق التمويل التجاري البالغة قيمته 9 تريليونات دولار.

أصدر بنك HSBC في المملكة المتحدة خطاب اعتماد (LoC) لتاجر السلع الزراعية الأمريكية Cargill إلى البنك الهولندي ING. تضمنت الصفقة شحنة من فول الصويا من الأرجنتين إلى ماليزيا. خطاب الاعتماد – وهو مستند صادر عن بنك المشتري إلى بنك البائع لضمان أن يتم الدفع إلى البائع بشرط استيفاء الشروط – يعتمد على استخدام منصة دفتر الأستاذ الكوردي الموزعة ، التي تم تصميمها و وضعت للقطاع المالي من قبل FinTech بدء التشغيل R3 . على الرغم من أن هذا لم يكن أول استخدام لتقنية blockchain في تمويل التجارة ، إلا أنها المرة الأولى التي تم فيها إكمال هذه المعاملة باستخدام منصة blockchain مشتركة واحدة فقط بدلاً من الاعتماد على أنظمة أخرى أيضًا.

على الرغم من أن القروض المدارة تستخدم على نطاق واسع لتمويل التجارة بين المصدرين والمستوردين ، إلا أن هذه العملية عادة ما تتضمن الكثير من الأعمال الورقية وتتطلب من خمسة إلى عشرة أيام لتبادل الوثائق. باستخدام منصة blockin Corda ، تمكن HSBC و ING من إكمال عملية التبادل خلال 24 ساعة فقط.

هنا هو ما فيفيك راماشاندران، الرئيس العالمي للابتكار والنمو في وحدة الخدمات المصرفية التجارية HSBC، و قال عن LoCs:

السبب في استمرار خطابات الاعتماد هو بسبب تحديين حقيقيين – غياب البنية التحتية الرقمية وتحدي تنسيق أطراف متعددة … هذه المنصة تساعدنا على التغلب على الأول وأعتقد أن التكنولوجيا والجميع يركزون عليها يعطينا الدافع للذهاب بعد الثانية الآن مع أمل نتائج أفضل بكثير مما شهدناه في الماضي.

فيفيك راماشاندران ، HSBC
راماتشاندران أضاف :

ما يعنيه هذا بالنسبة للشركات هو أن معاملات التمويل التجاري أصبحت أبسط وأسرع وأكثر شفافية وأكثر أمانًا … تتم إزالة الحاجة إلى تسوية الورق لأن جميع الأطراف مرتبطة على النظام الأساسي والتحديثات فورية. قد يعني التحول السريع إلى فتح السيولة للشركات.

فيفيك راماشاندران ، HSBC

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.