العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

تجار البيتكوين ينضمون إلى تحدي المحكمة العليا للحصار البنكي في الهند

0

تحدى المزيد من تجار البتكوين توجيهات الهند للبنوك بوقف الخدمات المالية لتبادل العملات في الدولة الآسيوية المكتظة بالسكان ، مع جلسة استماع للمحكمة عن التحدي المقرر الخميس هذا الأسبوع وسط شكاوى من أن بنك الاحتياطي الهندي (RBI) يقيد “ضروري” الخدمات التجارية.

وفي يوم الإثنين ، ذكرت صحيفة “إيكونوميك تايمز” في الهند أن مقدمي الالتماسات في إطار الجهود الأخيرة الرامية إلى جعل البنك ينقض توجيهه أو يظلوا عليه ، يرون أنه ينبغي عليهم الاستمرار في استخدام الخدمات المصرفية ، لأن عمليات التشفير غير قانونية في البلاد.

لقد تجادلوا:

“الخدمات المصرفية هي خدمة أساسية. كيف يمكن للمرء أن يمنع الوصول إلى خدمة أساسية عندما لا أفعل أي شيء غير قانوني؟ أنت لم تعلن أن العملات الافتراضية غير قانونية في البلاد “.

في أبريل من هذا العام ، قال البنك المركزي الهندي إن المؤسسات المالية بموجب لوائحها ومراقبتها لم يعد يسمح لها بالتعامل أو تقديم خدمات للمتداولين أو المستثمرين الذين يتعاملون في العملات الافتراضية. وسيعود التحدي الأخير للمحكمة إلى المحكمة في 17 مايو.

إن 11 ممثلاً من مختلف الشركات التي تتعامل مع العملات الافتراضية والتي تتحدى RBI في آخر أمر يتم فيه التنازع على الصلاحية الدستورية للقرار الذي اتخذته هيئة قطاع الخدمات المالية الهندية لمنع البنوك من تقديم الخدمات إلى الشركات التي تسهل تداول العملات الأجنبية.

للبنوك في الهند حتى 5 يوليو أن تكون متوافقة مع توجيه البنك المركزي ، وبالتالي فإن الاندفاع من قبل البورصات التجار و التجار لتحدي قرار البنك. في 24 مايو ، ستستمع محكمة دلهي العليا إلى المزيد من البورصتين ، وهما أنظمة كالي ديجيتال إيكو و MoneyTrade Coin ، اللتان تتحدىان تحرك البنك المركزي.

التجار بيتكوين وغيرها من شركات تبادل العملات الخفية في الأشهر القليلة الماضية جروا بنك أبيكس الهندي إلى المحكمة لقرارها. في وقت سابق من هذا الشهر ، تحدت شركة فلينتستون تكنولوجيز برايفت ليمتد ، التي تدير بورصة MoneyTrade Coin ، الحظر البنكي للهند على البتكوين ، متابعة بذلك التحدي الأول الذي واجهته منصة CoinRecoil لتداول الأصول الرقمية في المحكمة العليا في دلهي.

أربع بواكير عملة هندية أخرى تبادلت مجتمعة عريضة التماس (Civil) no. 373 من 2018 بموجب المادة 32 من الدستور تحدي الصلاحية الدستورية للتعميم البنك المركزي. ويشمل ذلك Coindelta Exchange و Koinex Exchange و Bybit Exchange و CoinDCX.

على الرغم من أن الحظر المفروض على البنوك الهندية كان له تأثير كبير على تداول العملات الأجنبية في الهند ، فقد تحولت أسواق الصرف الافتراضية والتجار في البلاد إلى تجارة التشفير التجريبي أثناء محاولتهم البحث عن طرق للخروج من مواطن الخلل الناجمة عن توجيه RBI.

“حتى لو لم يكن هناك دفق RBI ، فإن التشفير إلى منتج التشفير قد حدث. ومع ذلك ، وبسبب التعميم وحقيقة أنه لم يعد من الممكن أن تكون الصور في الصورة ، فقد تم تسريعها وتشجيع الحل في وقت أقرب “، قال أجيت كورانا ، الرئيس التنفيذي لشركة Zebpay.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.