العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

شركة “سوني” قد تدمج العملات الرقمية بـشبكة “Playstation ”

0

برزت بعض الأخبار مؤخراً، والتي سلطت الضوء على أن شركة “Sony“، شركة الالكترونيات وأجهزة الترفيه العالمية، تقدمت بطلب براءة اختراع لدمج تكنولوجيا البلوكشين بـ “Playstation Network” خاصتها، وفي جهاز الـ “Playstation 4” لشراء ألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

براءة اختراع شركة “Sony”
حيث إن “Sony” هي المسؤولية عن العديد من الثورات التكنولوجية، ومنها جهاز ألعاب الفيديو “Playstation” الخاص بها نفسه وهواتف “Xperia” الذكية حتى في العودة إلى الوراء إلى ابتكارها “Walkman”. كما أنها عادة ما تعتبر في طليعة التكنولوجيات الجديدة أيضاً. ولذلك، فإنه من المثير للاستغراب فعلاً أن هذه هي أول مرة نسمع فيها شائعات عن تحركات شركة “Sony” نحو تقنية البلوكشين.

وتتعلق براءة الاختراع بنظام إدارة الحقوق الرقمية الذي يؤذن به عبر البلوكشين. وجوهر ذلك معقد جداً، ومع ذلك – في محاولة لإبقاء الأمر بأبسط ما يكون – ذُكر في براءة الاختراع الآتي:

“تتيح أجهزة “Playstation 4″ و”Playstation Network” للمستخدمين شراء ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، ومن أجل لعب هذه الألعاب عليهم أن يملكونها. ومن هنا سيسمح نظام إدارة الحقوق الرقمية على البلوكشين لـ “Playstation Network” بالتحقق من معامالات شراء الألعاب الأمر الذي سيثبت الملكية بالمقابل، مما يتيح طريقة بسيطة لـ “Sony” حتى تضمن أن ألعاب الفيديو على الشبكة هي نسخ شرعية ومرخصة للمستخدمين الذين يشترونها. وهذه محاولة للقضاء على القرصنة بشكل مطلق في نهاية المطاف”

ولا تزال براءة اختراع هذه تنتظر الاستعراض والموافقة بالطبع، ومع ذلك فهي يمكن أن تقود حركة جديدة في عالم اللعب على الإنترنت، والذي قد يشهد المزيد من إدارة الحقوق والعقود التي تُنتج داخل البلوكشين.

وعلاوة على ذلك، مع دخول “Sony” في عالم البلوكشين، فهل يوحي ذلك بأن العملات الرقمية هي القادمة في أجندتها؟ وفيما يتعلق بمجموعة تكنولوجيات “Sony”، من “Playstation” إلى “Xperia”، فهل نعتقد أن هذه المنتجات سوف تستفيد من دمج العملات رقمية؟

حسناً، هذا شيء مؤكد. وربما تكون “Sony” تتطلع هنا نحو تيسير مدفوعات العملات الرقمية على شبكاتها، ووفقاً ذلك فربما تتطلع أيضاً إلى إمكانات التعدين لأجهزة الـ”Playstation” وغيرها من الأجهزة الأخرى التي تطورها.

مستقبل شركة “Sony” في تقنية البلوكشين
ومن ناحية أخرى أيضاً فهذا الأمر قائم على المضاربة، لكن فوائد استضافة “Sony” لهذه الأمور لا تحصى تقريباً. والآن، لا يمكننا مشاهدة هواتف “Xperia” الذكية تملك محافظ عملات رقمية أصلية في الوقت الراهن بالطبع، وربما لن يقبل حساب الـ “PSN” على الأغلب مدفوعات الريبل “XRP” في وقت قريب، ولكن – مع ذلك – على الأقل مع تطلع “Sony” إلى فوائد تكنولوجيا البلوكشين، فعلينا أن نأخذ بالاعتبار المزيد من الآثار المترتبة على ذلك. وتبقى الأسئلة الرئيسية هي: كيف ستنمو “Sony” في هذه الصناعة، وكيف يمكن أن تجعل هذه الصناعة من “Sony” أفضل، وعلاوة على كل ذلك، كيف يمكن أن تجعل “Sony” نفسها من صناعة البلوكشين أفضل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.