هل سيرتفع سعر عملة الريبل في حال تعاونها مع أمازون ؟

0

توقع النقاد ارتفاع ملحوظ في سعر عملة الريبل الرقمية في حال شراكتها مع شركة شركة أمازون ، بفضل العدد الهائل لمستخدمي موقع أمازون.

وقد ترددت شائعات تطوير أمازون لنظام تبادل عملات افتراضية خاص بها، منذ أن قامت الشركة بتسحيل عناوين مواقع ذات الصلة بالفضاء الرقمية وهم amazonethereum.com، amazoncryptocurrency.com، وamazoncryptocurrencies.com.

وقد شاركت أمازون في تقنيات بلوكتشين المسؤولة عن معظم العملات الرقمية، ففي ديسمبر الماضي، وقعت خدمات الويب الخاصة بأمازون “AWS” صفقة مع شركة “R3” لاستخدام منصة “كوردا” القائمة على البلوكتشين.

وقال المؤسس المشارك في شركة “فوندسترات”، توم لي، إن من المرجح أن تطبق أمازون تقنية البلوكتشين وتعلن عن استراتيجية للتشفير في العام الجاري.

ويمكن لخصائص الريبل أن تجعلها جذابة بالنسبة لأمازون، ومنها سماح الريبل بإجراء المعاملات في غضون 10 ثوان، وفرض رسوم على التبادل بقيمة 0.00001 ريبل. ويعني انخفاض تكلفة الرسوم أنه في حال ارتفاع سعر عملة الريبل، تبقى الرسوم منخفضة وتصبح العملة الافتراضية أكثر جاذبية من منافسيها.

وعلى عكس محدودية عملة البتكوين، التي تقتصر على 21 مليون قطعة نقدية فقط، تبلغ العملات النقدية الريبل 100 مليون، ما يعني أن الريبل لديها 4700 ضعف عملات أكبر منافس لها في سوق العملات الافتراضية.

وقد بلغت الريبل 0.98 دولار في أول الشهر الجاري ، وسجلت انخفاض مقدراه 0.16 دولار لتصل إلى 0.82 دولار حاليا. وأظهرت الانخفاضات والارتفاعات الهائلة في العملة مدى التقلب الشديد.

ومن جانبه، روج كريج كول من شركة كريبتو ماب لمميزات عملة الريبل، وقال إن العملة لديها القدرة على تشجيع هذه الصناعة، كما إن سرعة المعاملات وانخفاض رسوم التبادل يجعل من السهل على الأنظمة المالية أن تقبل العملة، وهو سبب زيادة قيمة العملة في العام الجاري.

وأضاف كول إن ريبل تساعد المؤسسات المالية في توفير الأموال، ومن المتوقع أن تصبح أكثر انتشارا في تدفقات الدفع، وأن تصل لمستويات متقاربة مع عملة البتكوين في المستقبل القريب.

وتأتي احتمالية ارتفاع الريبل وزيادة نموها في وقت تعاني فيه عملات افتراضية أخرى من اتجاهات هبوطية. إذ تبلغ سعر عملة البتكوين حاليا 9.560.48 دولار، والإثيريوم 726.72 دولار، وبتكوين كاش 1.133.67 دولار، وأخيرا اللايتكوين 188.63 دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.