بورصة بريطانية تبادر في إطلاق عقود اجلة ل عملة البيتكوين الشهر القادم

0

أعلنت بورصة “كوينفلور” البريطانية لتداول العملات الرقمية عن عزمها إطلاق بورصة  عقود اجلة للأصول الرقمية، والتي ستضم أول عقود اجلة للعملة الرقمية البتكوين وسيتم تسليمها فعليًا خلال الشهر القادم، ومن المقرر أن يكون مقرها في مدينة “لندن”.

وقد صرح “مارك لامب” المؤسس المشارك في البورصة، أن منصة التداول الجديدة والمعروفة باسم “CoinfloorEX” تستهدف صناديق التحوط وشركات التداول الخاصة وعمال التعدين والمستثمرين الأفراد أيضًا.

وأوضح “لامب” أن عدد كبير من المستثمرين الكبار والشركات أعربوا عن قلقهم ومخاوفهم من أن عملية التسوية النقدية من الممكن أن يتم التلاعب بها بسهولة، حيث يمكن تحريك سعر المؤشرات أو المزادات في البورصات الفورية بتحديد أسعار العقود الاجلة لصالحهم.

بعض بورصات العقود الاجلة من بينها التي تديرها ” سي بي إو إي” و”سي إم إي” تقدم عقود اجلة بالفعل ولكن يتم تسويتها نقدا، وهذا يعني عدم تسليم العملة الرقمية بشكل فعلي.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” قد أعلنت في مطلع العام الحالي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس، أنها ستتعامل بجدية وصرامة مع سوق العملات الرقمية، بعد أن تبين أن هناك عدد كبير من الأشخاص يستخدمونها في أعمال مخالفة للقانون مثل التهرب الضريبي وغسيل الأموال وتأجير القتلة والمجرمين وتمويل العمليات الإرهابية، مؤكدة على أن الحكومة ستبدأ بالفعل البحث عن حلول مناسبة للسيطرة على سوق العملات الرقمية.

وعقب هذه التصريحات، أعلن بنك “لويدز” الذي يعد أكبر بنك في بريطانيا في مطلع الشهر الماضي حظر شراء العملاء للعملات الرقمية بما في ذلك “بتكوين” من خلال البطاقات الائتمانية، ووصل عدد البطاقات الائتمانية المشمولة بالحظر إلى 8 ملايين بطاقة، بدأ البعض يتجه إلى احتمالية قيام باقي البنوك البريطانية بفرض هذا النوع من الحظر خلال الأيام المقبلة.

كان لهذه التصريحات والإجراءات أثر سلبي قوي على سوق العملات حيث انخفضت قيمة “بتكوين” في مطلع هذا العام إلى 6 آلاف دولار فقط بعد أن حققت رقم قياسي في نهاية عام 2017، حيث وصلت قيمتها إلى 19 ألف دولار .

هذا ويتوقع ان تلقى فكرة عقودة اجلة على العملية الرقمية بيتكوين اقبالا كبير من قبل المستثمرين في العملات الرقمية .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.