العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – باركليز بنك البريطاني يتشارك مع منصة “Coinbase”

0

عقدت منصة (CoinBase) وهي من أكبر المنصات والمحافظ التي تتداول العملات الرقمية إتفاقاً مع أحد أكبر البنوك البريطانية.

تداول البيتكوين سيصبح أسهل للمواطنين البريطانيين

أعلنت منصة (CoinBase)، وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، بأنها فتحت حساباً بنكي لدى البنك البريطاني الرئيسي باركليز. ووفقًا لمقالة حديثة على قناة CNBC، فقد امتنعت معظم البنوك البريطانية عن القيام بأعمال تجارية مع الشركات ذات الصلة بأعمال العملات الرقمية بشكل عام، بسبب المخاوف من الأنشطة غير المشروعة.

وتعتقد منصة CoinBase، بأن شراكتها الجديدة مع بنك براكليز سوف يتيح تداولاً أسهل للبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى للمستثمرين والمتداولين البريطانيين. فقبل الشراكة، كان على متداولي العملات الرقمية البريطانيين الإنتظار لعدة ايام قبل أن تصل أموالهم لحساباتهم البنكية. وصرح الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbase، في المملكة المتحدة زيشان فيروز، لـ  CNBC:

“سيستفيد عملاء المملكة المتحدة من التحويلات المصرفية بشكل أسرع وأكثر أمانًا وسلاسة. حيث سنبدأ مع برنامج تجريبي، مما يتيح لعدد قليل من المستخدمين المؤسسيين الوصول إلى المدفوعات السريعة. وفي الأسابيع المقبلة، سنبدأ في شمل جميع عملاء المملكة المتحدة، مما يجعل تجربة منصة (CoinBase) أكثر سهولة”

ويتوقع المحللون ارتفاعاً في عدد المتداولين المخضرمين في بريطانيا بفضل التحويلات البنكية السريعة التي ستقدمها المنصة في الأسابيع القادمة.

 

التوسع في السوق البريطانية والأوروبية

لا تعتبر الشراكة مع بنك براكليز الخبر الإيجابي الوحيد بما يخص تداول العملات الرقمية. فقد تمكنت منصة Coinbase من الحصول على ترخيص إلكتروني من هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، والذي يسمح للمنصة بإضافة الدعم لنظام مدفوعات أسرع (FPS). وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن ترخيص النقود الإلكترونية يمنح أيضاً حق الوصول إلى 23 بلداً أوروبياً آخر.

وفي توقعه لزيادة الطلب على الخدمات، ذكر زيشان فيروز أيضاً أن المنصة تخطط لزيادة فريقها في لندن بنحو ثماني مرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.