العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – متى سيصل سعر عملة بتكوين الرقمية إلى 100 ألف دولار؟

0

شهد سوق العملات الرقمية تقلبات شديدة خلال الفترة المقبلة، فبعد أن وصلت قيمة “بتكوين” إلى رقم قياسي في نهاية العام الماضي، حيث وصلت إلى 19 ألف دولار، انخفضت قيمتها بصورة كبيرة خلال الشهر الماضي وبلغت 6 آلاف دولار فقط نتيجة لتقلبات السوق العالمي، إلا أنها ارتفعت مرة أخرى، وفيما يبدو أنها ستواصل الارتفاع حتى تصل إلى مستويات قياسية مرة أخرى.

حيث توقع ” كينيث روجوف” الاقتصادي الكبير بجامعة هارفارد أن تصل قيمة “بتكوين” إلى 100 ألف دولار، قبل أن تهبط مرة أخرى إلى مستويات الـ 100 دولار، خلال الـ 10 سنوات القادمة، مشيرًا إلى أن نظام التعامل في سوق العملات الرقمية سيكون محفزا لانخفاض الأسعار، ولكن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها.

وأضاف روجوف لقناة “سي إن بي سي” إن التنظيم الحكومي سيكون حافز قوي لانخفاض أسعار العملات الرقمية، بالرغم من أنه أكد أن وضع إطار عالمي للتنظيم والمراقبة سيأخد وقت طويل.

وأكد أن سوق العملات الرقمية بحاجة ضرورية إلى تنظيم عالمي، حتى لو تصدت له الصين والولايات المتحدة الأمريكية، فإن اليابان لن تفعل ذلك، خاصة بعد تعرض بورصة “طوكيو” التي تعد واحدة من أضخم البورصات العالمية إلى حادث سرقة كبير، حيث بلغت قيمة المسروقات 530 مليون دولار في يناير الماضي.

كما أن اليابان قد قامت بتقنين بتكوين كعملة في العام الماضي، كما اعترفت بعدد من تبادلات العملات الرقمية، أما كوريا الجنوبية فقد وضعت قواعد تسمح بتداول العملات الرقمية من خلال الحسابات المصرفية وبأسماء حقيقية فقط.

واجهت العملات الرقمية الكثير من الاتهامات بشأن إجراء معاملات منافية للقانون وغير مشروعة، مثل التهرب الضريبي وغسل الأموال وتمويل الجماعات الإرهابية وتأجير القتلة وغيرها من الجرائم التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، إلا أن التقديرات الأخيرة عن نسبة العملات الرقمية المستخدمة في التعاملات الغير قانونية، حيث انخفضت إلى 20% في عام 2016، وكانت أقل من ذلك بكثير خلال العام الماضي.

ومنذ بداية العام الحالي بلغت نسبة انخفاص بيتكوين 23.5%، حيث كانت في مطلع يناير الجاري 13.279 دولارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.