العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – على عكس معظم العملات الرقمية – عملة نيم في ارتفاع مستمر

0

يتعرض سوق العملات الرقمية لانخفاضات مستمرة اليوم في ظل استمرار عمليات البيع في جلسة التداول الآسيوية، إذ خسرت عملة البتكوين أكثر من 10% اليوم، وعانت معظم العملات الرقمية من خسارة قوية، إلا أن عملة نيم استطاعت أن تستعيد توازنها وشهدت ارتفاع في الأسعار.

فقد السوق أكثر من 50 مليار دولار في ال24 ساعة الأخيرة، ، إذ بلغت القيمة السوقية الإجمالية أمس 400 مليار دولار، أما اليوم فانخفضت لتصل إلى 350 مليار دولار، وأدى انتشار الأخبار السيئة إلى تفاقم موجة الذعر والبيع في آسيا، ويتجه السوق غالبا إلى المستويات المتدنية التي حدثت في 6 فبراير الماضي، وبلغت أقل قيمة سوقية في الشهر الماضي 280 مليار دولار.

أما عملة النيم، والتي شهدت أسوأ أداء لها في الشهر الماضي وفقدت 50% من قيمتها، فارتفعت بنسبة 19% اليوم من 0.29 دولار إلى 0.35 دولار وفقا لموقع ماركتكاب. وكانت النيم قد بدأت في الانخفاض منذ حادث السرقة من منصة التبادل اليابانية كوينشيك، ولاتزال مستوى نيم عند أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر.

ويتم تداول عملة النيم بكثافة في آسيا، وتبلغ قيمتها السوقية الإجمالية أكثر من 3 مليار دولار، ما يضعها في المركز ال13 في المخططات البيانية، وتم تداول ما يقرب من 80 مليون دولار في ال24 ساعة الماضية وهي العملة الرقمية الوحيدة التي أظهرت مكاسب اليوم.

وقد انخفضت قيمة كل العملات الرقمية الأخرى الموجودين في قائمة أفضل 100 عملة، ومن ضمن أسوأ الانخفاضات: كاردانو، مونيرو، ايوتا، فيشين، كيوتوم، أوميسجو، نانو، وايكون.

وتم إصدار عملة النيم في عام 2015 في سنغافورة، وتقف وراء هذه العملة منظمة نيم غير الربحية، والتي أسست هذا المشروع على أسس المصدر المفتوح لتستفيد من التقنيات الحرة إلى جانب البلوكتشين.

وأدخلت هذه العملة ميزات وتقنيات جديدة للبلوكشين، على سبيل المثال، فإنها تستخدم خوارزمية فريدة من نوعها تسمى خوارزمية إثبات الأهمية، التي تساعد على التوصل إلى توافق في الآراء لمعالجة وتأكيد المعاملات.

وتعد هذه العملة موجهة لمطوري التطبيقات، للمستشفيات، مطوري الألعاب، قطاع العقارات، الشركات الناشئة، قطاع الطاقة ومختلف المجالات الأخرى للاستفادة من قوة تكنولوجيا البلوكتشين والبرمجيات المفتوحة المصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.