العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – توقعات أن تصل أسعار الإثيريوم والبيتكوين لمكاسب من 3 خانات خلال عام 2018

0

هل أنت قلق بشأن الانهيار الذي حصل الأسبوع الماضي؟ لا تكن كذلك، فالمستقبل مشرق للاعبي العملات الرقمية الكبار – خاصة عملتي البيتكوين والإثيريوم.

أوقات جيدة أمامنا
على الرغم من بعض الانخفاضات الدرامية التي حدثت حتى الآن في العام الجاري، ينبغي على المستثمرين أن ينظروا إلى المستقبل الإيجابي لكل من البيتكوين والإثيريوم. ومع ذلك، وفقاً لدراسة استقصائية للسوق، فإن من المتوقع للإثيريوم أن تشهد زيادة كبيرة في القيمة السوقية خلال العام الجاري تفوق زعيمة السوق الحالية، البيتكوين.

وكما ذكرت صحيفة “South China Morning Post“، فقد طلب “Finder” – وهو موقع للمنتجات الاستهلاكية ولمقارنة الخدمات – من تسعة مشاركين في صناعة البلوكشين، أن يقدموا آرائهم بشأن الاتجاه السعري المتوقع لأكبر 12 عملة رقمية في العالم. وتقترح الدراسة أن الإثيريوم سوف تقود هذا الاتجاه بزيادة بنسبة 212%، متبوعةً بمعيار الذهب الخاص بالعملات الرقمية “البيتكوين” بنسبة 194%. ومن المتوقع للبيتكوين كاش، بالمقارنة، أن تزداد بنسبة 123%.

ومع ذلك، ستبقى الإثيريوم تحمل ثالث أكبر علامة سعرية، مع توقع أن تبلغ قيمة الإيثر الواحدة 2,550 دولار. ومن المتوقع للبيتكوين أن يتم تداولها بسعر 29,533 دولار للقطعة الواحدة – والذي يبدو وكأنه تقدير متحفظ بالنسبة لهؤلاء الذين يدعون أننا ننظر إلى علامة سعر أكبر بين 50 ألف و100 ألف. ومن المتوقع للبيتكوين كاش في الوقت نفسه، أن يتم تداولها بسعر 2,721 دولار.

ومن ناحية أخرى، فمن المتوقع أن يكون المشاركون في الدراسة الاستقصائية إيجابيون تجاه الإثيريوم بسبب التطبيق الأوسع لشبكة البلوكشين التي تستند إليها العملة، وفقاً للصحيفة المذكورة أعلاه. وما تزال شبكة الإثيريوم البلوكشين المفضلة لأي شركة ناشئة تبحث عن إطلاق عملية دعم للعملة الأولية خاصتها “ICO“، وليس من المتوقع أن يتغير ذلك في أي وقت قريب بشكل خاص. ومع ذلك، هناك تنويهات إلى مخاوف بشأن قابلية شبكة الإثيريوم والبيتكوين للتوسع. وفي هذا الخصوص، قال المؤسس المشارك ورئيس الاستراتيجية الرئيسية لشركة “CryptAM“، كيفن لو، للصحيفة الصينية:

“في تشرين الثاني / نوفمبر 2017 على سبيل المثال، شهدت شبكة الإثيريوم جنوناً جديداً تجاه “CryptoKitties”، وهي لعبة قطة رقمية تتيح للاعبين شراء وتوليد “الحيوانات الأليفة الرقمية”. وهذا يبطئ الشبكة ويسلط الضوء على إحدى التحديات التي تواجه شبكات البلوكشين الأقدم –وهو عدم قابليتها للتوسع”

ومن المتوقع للإثيريوم أن تواجه المزيد من المنافسة من عملات رقمية مثل “EOS” و”NEO“، وغيرها. ولكن بالرغم من ذلك، أصبحت الإثيريوم نوعاً من العلامات التجارية البارزة في فضاء تيار العملات الرقمية الرئيسي، لاسيما وأن إدراجها على منصة “Coinbase” واسمها الذي لا ينسى، يرسخان العملة الرقمية في أذهان الجمهور الأوسع.

في حين تواصل البيتكوين كونها المهيمنة، وينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا “تبديلاً في الأهمية” في أي وقت قريب. ويقول المتداول ونائب رئيس الوسيط التجاري – التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها- “Octagon Strategy“، اس جي أو:

“لا تزال البيتكوين تمثل جزءاً كبيراً من تدفقاتنا (اليوم). ولنضع ذلك في المنظور، لا يزال متوسط معدل تقلب أسعار البيتكوين اليومي أكثر من الإثيريوم بثلاثة أضعاف”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.