العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – أقوى خمسة منافسين في عالم العملات الرقمية

0

في حين تنتشر النظرية التي تقول أن نجاح عملة افتراضية واحدة يعني بالضرورة نجاح باقي العملات من ذلك النوع، إلا أن هناك عدد من العملات التي تبنت موقفا من الحقد والتنافس تجاه المشاريع الأخرى، ونذكر منها خمسة من أفضل منافسي العملات الرقمية.

أولا بتكوين في مواجهة الإثيريوم، استطاعت عملة الإثيريوم تجاوز البتكوين عدة مرات، وتجاوزت القيمة السوقية الإجمالية لها قيمة البتكوين في بضع حالات، ويشير مطوري الإثيريوم أن القيم الأساسية ووظائف القطع النقدية لا يمكن مقارنتها بقيم البتكوين، في إشارة واضحة لتفوق الإثيريوم، وقد أثبتت الإثيريوم نفسها كعملة افتراضية قيمة وشرعية ومستخدمة على نطاق واسع.

وقامت الإثيريوم بحملة رسائل خاصة لتشجيع المستثمرين وإيضاح سبب تفوق العملة على البتكوين في عام ،2016 وهو الوقت الذي كانت تتداول فيه الإثيريوم بأقل من دولار واحد.

ثانيا بتكوين كاش في مواجهة لايتكوين، يطالب مؤيدو بتكوين كاش بـ “التخليق” وهو تقييم بتكوين كاش بدرجة أعلى من البتكوين، ولكن المستقبل الأكثر احتمالا هو الذي يدعوه البعض بـ”الفلترة”، إذ تتفوق اللايتكوين على بتكوين كاش.

وتعد اللايتكوين أقدم من غريمتها، ولعبت دورا تكميليا لشركة بتكوين لسنوات عديدة، ومع التطورات الأخيرة للعملة ودفعها لتصبح نوعها من الدفع في ظل إصدار لايت باي، يمكن النظر للايتكوين على إنها متفوقة تكنولوجيا عن البتكوين.

ثالثا ريبيل في مواجهة ستيلر، واجهت عملة الريبل مؤخرا ذعرا من مجتمع العملات الرقمية نظرا لكونها عملة مركزية لصالح المصرفيين، وهما مفهومان يتعارضان مع القيم الأساسية للتشفير، وفي حين حافظت ريبل على مركزها كعملة متفوقة منذ إصدارها، وتجاوزت البتكوين في مرحلة ما من حيث القيمة السوقية الإجمالية، إلا إنها تتعرض للمنافسة من بديلا أكثر ودية ولامركزية وهي عملة الستيلر.

يدعم الأصوليون ستيلر كنهج متفوق أخلاقيا في معالجة الدفع، وقد لفتت علاقتها الوثيقة مع شركة IBM انتباه وحماس المضاربين في جميع أنحاء العالم، ومع سقف سوقي بقيمة 5.8 مليار دولار، لايزال مطلوب من عملة الستيلر أن تشهد نمو ملحوظ لتتفوق على عملة الريبل.

رابعا انجين كوين في مواجهة جيم كريديتس، تعرضت انجين كوين لأدنى مستويات لها في نوفمبر من العام الماضي، وتحاول العودة بقوة للتغلب على عملات الألعاب الأخرى، وأن تصبح عملة الألعاب الوحيدة، وأكبر عائق لها هي جيم كريديتس وهي أول عملة افتراضية خاصة بالألعاب والمشروع الوحيد الذي يحظي بتقييمات عالية باستمرار.

وفي حين أن جيم كريديتس تجاهلت تنافس انجين كوين لها، إلا أن انجين كوين تستمر في الارتفاع ووصلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى 108 مليون دولار، بفارق 20 مليون دولار عن منافستها.

خامسا عملة بينانس في مواجهة كيو كوين، برزت عملة بينانس كأول عملة للصرافة في عام 2017، ولكن رسوم المعاملات المرتفعة وإغلاق التسجيل جعل المستثمرين يبحثون عن حلول أفضل، ومن ضمن هذه الحلول عملة كيو كوين التي بدأ إصدارها في أواخر العام الماضي.

وتبلغ قيمة عملة بينانس السوقية الإحمالية حاليا حوالي 900 مليون دولار، وهو ثلاثة أضعاف قيمة كيو كوين السوقية الإجمالية، وبالنسبة لتبادل العملات، فقد وصل حجم تداول بينانس إلى 2 مليار دولار، وهو أكبر من حجم تبادلات كيو كوين، ولكن الأرباح اليومية لكيو كوين جذبت المستثمرين ومن المحتمل أن تتفوق على غريمتها إذا شهدت زيادة كبيرة في حجم التداول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.