العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

كوريا الجنوبية “تنظر بإيجابية” بشأن ترخيص منصات تداول العملات الرقمية

0

تنظر كوريا الجنوبية الآن في مخطط ترخيص منصات تداول العملات الرقمية، وذلك في منعطف كبير عن اقتراحها السابق بحظر هذه المنصات.

 

الحكومة تنوي مناقشة “نظام قبول منصات التداول”

وفقاً لتقرير منفذ الإعلام المحلي “Business Korea” الذي نشرته يوم الاثنين، يدرس القرار من “فرقة عمل العملات الرقمية” المكرسة لهذه الغاية، خيارات اتباع خطى نيويورك واليابان في فرز مشغلي منصات التداول قبل السماح لهم بدخول السوق.

وقد مضى على مخطط نيويورك سبع سنوات حتى الآن. وفي حين أنها واجهت مشاكل في مراحلها الأولى، بما فيها تراكم الأعمال غير المنجزة والتكاليف الباهظة، إلا أن الخطوة التي اتخذتها اليابان العام الماضي قد حظيت بطلب كبير وإشادة واسعة النطاق. وفي هذا السياق، نقلت “Business Korea” عن مسؤول حكومي قوله:

“نحن ننظر بإيجابية إلى اعتماد نظام الموافقة على منصات التداول باعتباره قاعدة تنظيمية اضافية للعملات الرقمية”

ومن ناحية أخرى فقد واجهت كوريا الجنوبية عدة أشهر من الاضطرابات عقب الرسائل المختلطة التي أثارتها العاصمة سول بشأن شرعية العملات الرقمية وتداولها. ولكن سرعان ما تغير هذا المنظور بسرعة كبيرة بعد أن أسفرت تعليقات وزير العدل “بارك سونغ كي” عن سخط شعبي والمطالبة بطرده هو ووزير المالية كيم دونغ-يون، من منصبهما بسبب تلاعبهما بالسوق. وكان “بارك سونغ كي” قد اقترح حظراً شاملاً لمنصات التداول، وهي عملية تم التماس عكس اتجاهها وتم التراجع عنها فيما بعد.

 

القرار متوقع الصدور عقب انتخابات شهر حزيران (يونيو)

فرضت حكومة كوريا الجنوبية، اعتباراً من شهر شباط (فبراير)، حظراً على تداول العملات الرقمية مجهولة الهوية، وهي خطة تم الإسراع باتخاذها في نهاية كانو الثاني (يناير) ولا تزال تتسبب بصعوبات بيروقراطية بينما يناضل النظام الإيكولوجي للتعامل معها.

ومن المحتمل ألا يتم اتخاذ قرار بشأن الترخيص حتى وقت لاحق من العام الجاري عقب انتخابات حزيران (يونيو) المقبل. وفقاً لـ “Business Korea” حيث شارك مسؤول كوري وجهة نظره حيال مخطط الترخيص من جهة، والخطوة القادمة في العملية من جهة أخرى، فقال:

“ربما يقول البعض أن الحكومة ستعمل على فرض ضرائب، بدلاً من إقرار قوانين تنظيمية، في حال بقيت تقلبات السوق على ما هي عليه في المستوى الحالي”

وتابع موضحاً أنه سوف يعقد اجتماعاً للرد على العريضة الوطنية ذات العلاقة بالعملات الرقمية هذا الشهر، ومن المرجح جداً أنه لن يقوم بتوضيح عيوب التدابير القائمة إلا خلال الاجتماع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.