العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

العملات الرقمية – مدفوعات “Atomic Multi Path” تساعد البيتكوين كي تصبح أداة دفع عملاقة

0

يجري حالياً تطوير مخططات وتقنيات جديدة مذهلة لتوسيع وظائف البيتكوين كأداة للدفع. آخرها الوافد الجديد، وهي مدفوعات “Atomic Multi Path” على شبكة “Lightning حيث يعد هذا النظام بتعزيز الخصوصية واللامركزية لتسهيل المدفوعات عبر شبكة “Lightning”.

 مدفوعات “Atomic Multi Path” على شبكة “LIGHTNING” للبيتكوين

تحتاج البيتكوين إلى تأسيس نفسها كوسيلة لتنفيذ المدفوعات بسرعة، وبشكل آمن، وبتكلفة زهيدة. حيث يجري تنفيذ تكنولوجيات ومخططات جديدة لإتاحة مدفوعات بيتكوين منخفضة القيمة وشبه فورية. وفي هذا الصدد، اقترح كلاً من “كونر فرومكنشت” و “أولاولوا أوسونتوكون” خطة جديدة، يطلق عليها مدفوعات (Atomic Multi Path (AMP على شبكة “Lightning”.

وفقاً لمؤيدي (AMP)، فإن إرسال المدفوعات عبر بروتوكول (AMP) سوف يوفر العديد من الفوائد، مثل تحسين خصوصية وسطاء شبكة “Lighting” وتوفير الرسوم. وعلى وجه التحديد، يؤكد كلاً من فرومكنشت وأوسونتوكون أن لديهم الإجابة على السؤال التالي: “لدي خمسة قنوات يحتوي كل منها على دولارين، هل يمكنني أن أرسل 6 دولارات عبر مدفوعات “Atomic Multi Path”؟ الجواب على هذا السؤال هو”نعم”، شريطة أن على المتلقي أن ينتظر سحب كل “HTLC” حتى يطابق المبلغ فواتيرهم. وعادة، يفترض المرء أن المتلقي سيوفر تجزئة الدفع، والمرسل سوف يعيد استخدام تجزئة الدفع تلك لجميع التيارات. وهذا يملك جانب سلبي لإعادة استخدام دفع التجزئة عبر الدفعات المتعددة (والتي يمكن بسهولة أن تكون مرتبطة).

وأيضا لديه إمكانية الفشل حيث إنه إذا فشل المرسل في تلبية جميع تدفقات الدفع، عندها يمكن للمتلقي سحب الأموال (وربما دون الحاجة لبث الخدمة). وستحقق مدفوعات (AMP) ذلك من خلال:

  • عدم إعادة استخدام أي من دفعات التجزئة عبر جميع تدفقات الدفع.
  • إضافة ضمان قوي بأن المتلقي لن يُدفع له حتى يتم تمديد جميع تدفقات الدفع الجزئي. ونحن نسمي هذا المخطط بـ Atomic Multi path Payments.

هدف التقنيات الجديدة هو حل مشاكل قابلية التوسع للبيتكوين

انضمت (AMP) الآن إلى عدد لا يحصى من المخططات والتكنولوجيات الجديدة الواعدة لمعالجة مشكلة قابلية التوسع لشبكة البيتكوين. وتشمل الخيارات الأخرى “SegWit” ، “Schnorr signatures” وشبكة “Lightning”.

وسوف يعمل بروتوكول (AMP) على شبكة البيتكوين “Lightning” وهي نظام لامركزي يسمح للمشاركين بتنفيذ قنوات للدفع لا تعتمد على الثقة للتنفيذ، وتكون خارج البلوكشين، مع إجراء واحدة أو عدة معاملات. حيث تقع هذه القنوات خارج بلوكشين البيتكوين، لتتم المعاملات بين القنوات. وعند الانتهاء، يتم نقل هذه المعاملات كمعاملة واحدة إلى البلوكشين.

أما بالنسبة إلى تحديث “Segwit” فهو محسن البيتكوين الهام الذي يمكن أن يحسن من قابلية البيتكوين ويقلل رسوم معاملات البيتكوين. كما سيساعد تحديث “Segwit” أيضاً على تحسين ليونة شبكة “Lightning” فمنذ تفعيله في آب / أغسطس 2016، قام المطورين بدمجه على نحو متزايد في محافظ البيتكوين، بالإضافة إلى أن العديد من منصات التداول قامت بتطبيق “Segwit” حالياً. وفي الآونة الأخيرة، في 5 شباط / فبراير 2018، أعلنت منصة “Coinbase” أن مرحلة الاختبار النهائي قد بدأت، وأن تحديث “Segwit” سيكون متاحاً لعملاء منصة “Coinbase” في الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن هنا نستنتج أن (AMP) هو مخطط آخر، يعد جنباً إلى جنب مع شبكة “Lightning” بالمساعدة في حل قضية قابلية التوسع في شبكة البيتكوين. ويتوقع متحمسو ومستثمرو البيتكوين أن يتلقى (AMP) الدعم من جميع أصحاب المصلحة في العملات الرقمية والمضي قدماً بنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.