العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

البيتكوين العملات الرقمية – أسعار البيتكوين تتصدر السوق لتزداد القيمة السوقية بمقدار 30 مليار دولار

0

حققت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية زيادة بلغت 30 مليار دولار يوم الثلاثاء، المدفوعة بإرتفاع شامل شهدته أكثر من 80% من أكبر 100 عملة رقمية مقابل الدولار. كما وقد تصدر سعر البيتكوين عناوين الأنباء، حيث ارتفع سعرها بنسبة 10%  تمهيداً لكسر حاجز  11,000 دولار، كما وقد قدمت العملات الأخرى أداءاً قوياً أيضاً. وقد مكنت هذه الموجة المتصاعدة القيمة السوقية بأن تقفز إلى 461 مليار دولار، مما يمثل زيادة خلال 24 ساعة بنسبة 7% .

 ارتفاع أسعار البيتكوين في أعقاب الإستحواذ على منصة تداول العملات الرقمية Poloniex

لقد فاق سعر البيتكوين المؤشر في يوم الثلاثاء، حيث ارتفع بنسبة 10% ليصل إلى سعر 10.716على منصة التداولBitfinex. وهذا يمثل ارتفاعاً لخمسة أيام على التوالي للعملة الرئيسية. ولدى البيتكوين الآن قيمة سوقية تبلغ 181.7 مليار، وهو ما يعادل ما نسبته 39.4% من أسهم السوق.

وقد توافق ارتفاع أسعار البيتكوين مع الإعلان أن شركة التكنولوجيا المالية الناشئة”Circle” قد استحوذت على منصة التداول “Poloniex” لتداول العملات الرقمية، في صفقة بلغت قيمتها 400 مليار دولار. وبالإضافة إلى موقعها ضمن أكبر شركات الاستحواذ في تاريخ الصناعة، فإن هذا الاستحواذ قد زاد أيضاً تعرض المشككين مثل جولدمان ساكس، لشركات سلسلة التوريد، حيث أن المستثمر العملاق في القطاع البنكي كان أحد أوائل المستثمرين في Circle. وفي حين أنه ليس من الواضح إلى أي مدى ستساهم عملية الاستحواذ في تقدم السوق خلال يوم واحد، إلا أن تحركاً مثل هذا يمثل خطوة إلى الأمام نحو جعل الاستثمارات المتصلة بالعملات الرقمية مستساغة من قبل الشركات.

لقد تخلف سعر الإثيريوم عن المؤشر في يوم الثلاثاء، ولكنها استطاعت بشق الأنفس أن ترتفع بنسبة 2% لتصل إلى مبلغ 882 دولار. وفي مرحلة ما، تخطت أسعار الإثيريوم حاجز الـ 900 دولار، إلا أن ثاني أكبر عملة رقمية ما لبثت أن خارت قواها عند مبلغ 895 دولار ثم تراجعت إلى مستواها الحالي. كما تملك الإثيريوم قيمة سوقية حالياً تبلغ 86.6 مليار دولار، ممتلكة بذلك حصة من أسهم السوق قدرها 18.8%.

تخلف اللايت كوين عن نظيراتها من العملات الرقمية البديلة

لقد حققت القيمة السوقية للعملات البديلة تقدماً شاملاً في يوم الثلاثاء، ولكن ليس هذا الحال مع أحد أبرز العملات الرقمية البديلة مثل اللايت كوين، حيث أنها فشلت باللاتحاق بالركب. كما وارتفع سعر الريبل بنسبة 4% اليوم متخلفة عن المؤشر، ولكنها حققت ارتفاعاً لتصل مرة أخرى إلى 0.93 دولار. ومن ناحية أخرى حققت البيتكوين كاش ارتفاعاً بحوالي 8%، ليرتفع سعرها إلى 1272 دولار، وترتفع تباعاً قيمتها السوقية إلى 21.6 مليار دولار. أما اللايت كوين والتي حلت بالمركز الخامس، فقد كانت العملة الوحيدة التي انخفضت أمام الدولار من بين أعلى عشر عملات. مما أدى إلى انخفاض سعر اللايت كوين بنسبة 3%، لتنخفض قيمتها السوقية إلى 219 دولار.

وأما عملة NEO من جهة أخرى، فقد تضاعفت قيمتها تقريباً على المؤشر، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 13%. وتقدر الآن قيمة NEO فوق 140 دولار، جاعلة بذلك قيمتها السوقية تبلغ نحو 9.1 مليار دولار. وقد كانت EOS الوحيدة من بين 10 عملات البديلة الكبرى التي تغلبت على المؤشر فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 8% ليصل سعرها إلى  8.39 دولار. بينما احتلت كل من كاردانو وستيلر و IOTA؛ مؤخرة الترتيب بمكاسب تقدر بنحو 4%.

ـــــــــــــ

المصدر : CCN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.