العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

شركة “Lenovo” تسعى لتسجيل براءة اختراع ترتبط بالبلوكشين من أجل التحقق من الملفات

0

تقدمت لينوفو بطلب للحصول على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية لجهاز إلكتروني، والذي يهدف لضمان نزاهة وثيقة موقعة باستخدام تقنية البلوكشين، وفقا للإيداع الأخير. حيث يحدد الجهاز رمز تكامل ضمن وثيقة فعلية ويحوله إلى خريطة تسمح للجهاز بالتحقق من سلامة المستند.

وتم نشر الطلب رقم 20180046889 في فبراير 15/2018 ورُفع في 1 أغسطس 2016 من قبل شركة لينوفو المحدودة في سنغافورة. ومن بين المخترعين المدرجين “روبرت جيمس كابينوس” ، “تيموثي وينثروب كينغسبري” ، “سكوت وينتاو لي” و “راسل سبيت فانبلون” الواقعين في ولاية كارولينا. ويتضمن الجهاز الإلكتروني تصويرا يخلق صورة رقمية للوثيقة. كما يحتوي الجهاز على معالج وذاكرة ووحدة سلامة المستند وجهاز إدخال مع جهاز تصوير وجهاز إخراج مع طابعة.

مواكبة الحاجة

وأشار طلب براءة الاختراع أن الشركات لم تتبنى على نطاق واسع التوقيعات الرقمية بسبب التعقيد التكنولوجي وعدم وجود معيار مقبول على نطاق واسع. فعندما يتم التوقيع على وثيقة ورقية بالحبر ثم يتم مسحها ضوئيا أو إرسالها بالفاكس أو عبر البريد الإلكتروني، ليس هناك ما يضمن عدم تغيير النص بعد التوقيع على الوثيقة. كما لا تُوفر تكنولوجيات التوقيع الرقمي حاليا آليات واقية من العبث للتحقق من الوثائق المطبوعة بالحبر. ومن الممكن أن يكون الجهاز نموذج جهاز بالكامل أو برمجية بالكامل أو مزيج من كلاهما.

ويمكن أن يتضمن جهاز التخزين اتصالا كهربائيا، أي قرص مرن محمول ، قرص صلب، ذاكرة الوصول العشوائي، ذاكرة للقراءة فقط، قرص مضغوط محمول، جهاز تخزين بصري، جهاز تخزين مغناطيسي، أو أي مزيج مما سبق.

 

نشر تجزئة النظام الرقمي

لضمان سلامة الوثيقة الفعلية، يتم أخذ تجزئة النظام الرقمي في الوثيقة التي تحتوي على المحتوى، وذلك كما أشار الطلب. حيث يتم تشكيل جدول مثل جدول التجزئة يحتوي على تجزئة النظام الرقمي المماثلة للمستند المادي. ويتم تحويل الجدول إلى نموذج قابل للطباعة والإدراج في المستند. ويقوم النموذج القابل للطباعة بترميز خريطة التكامل بتنسيق يمكن مسحه ضوئياً واستخدامه للتحقق من تكامل المستند. وبهذا يمكن التحقق من صحة أي نسخة إلكترونية أو نسخة مطبوعة عن طريق فحص رمز سلامة العلامة التجارية. ويتضمن طلب براءة الاختراع شرحاً شاملاً للتجسيدات ووصفاً تفصيلياً للوحدات والميزات الوظيفية.

ــــــــــــــــ
المصدر : CCN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.