العملات الرقمية البيتكوين الريبل الاثيريوم وغيرها من العملات الالكترونية

أخبار حصريةالعملات الرقمية موقع Alibaba الصيني يطلق منصة لتعدين العملة الرقمية

0

أطلق موقع التجارة الإلكترونية الصيني Alibaba منصة تعدين للعملة الرقمية دون إحداث أي ضجة لذلك، وفقًا لتقرير من قبل وسائل الإعلام المحلية. ووفقًا لأخبار Tencent قام موقع Alibaba بتسجيل منصة التعدين باسم “P2P Nodes” في 10 أكتوبر 2017 لدى السلطات المحلية ذات الصلة في Nanjing ولكن ليس من الواضح بعد إذا كانت المنصة قد بدأت رسميًا بتسجيل المستخدمين أم لا.

فقد جذبت الأخبار انتباه الجمهور الغربي بقولها بأن موقع Alibaba سيقوم بدمج منصة التعدين مع منصة التجارة الإلكترونية. كما يشير تقرير Tencent أن العملية ستكون عبارة عن منصة “طرف ثالث” وهذا يعني أنها من المفترض أن تكون بمثابة خدمة تعدين سحابي تسمح للمستخدمين باستئجار قوة تجزئة من الشركة.

 

 

وقال التقرير أيضًا أن موقع Alibaba “حذر جدًا” حول المشروع، حيث أنه يمكن للمستخدمين السحب نقدًا باستخدامAlipay ولكن لن يكون بإمكانهم سحب العملات الرقمية التي يتم تعدينها بشكل مباشر وفقًا لشروط الخدمة. وقد جاء هذا التقرير في وقت مهم بالنظر إلى أن البنك المركزي الصيني قد سعى في الآونة الأخيرة إلى تشديد الخناق على صناعة العملة الرقمية المحلية. ففي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت الهيئات التنظيمية الضغط على الحكومات المحلية ومقدمي الخدمات لوقف إعطاء الحوافز لعمليات تعدين العملة الرقمية، وهي السياسة التي يأمل المسؤولون من خلالها جعل الصين أقل جاذبية لهذه الصناعة المزدهرة.

كذلك، فإن المسؤولين في البنك المركزي يخططون لمنع الوصول المحلي إلى منصات تداول العملة الرقمية، وتوسيع حملتهم على التداول المركزي أيضًا الذي بدأ في العام الماضي عندما فُرض على المنظمين إغلاق منصات التداول المحلية.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.